6 حيل تعلميها اثناء الطهي و حفظ الطعام ♥



6 حيل تعلميها أثناء الطهي و حفظ الطعام
أحياناً نفاجئ بعطب البطاطس بعد شراؤها بفترة وجيزة خاصة مع اقتراب الصيف و الرطوبة! و أحيان أخري نعاني من فوران مياه سلق المكرونة لتغرق البوتجاز بأكمله.. و غيرها من اﻷمور التي تفاجئنا فى المطبخ.

اليوم أحضرت لكِ بعض الحيل التي تمكنكِ من حفظ الطعام و الطهي بسهولة و بدون خسائر.
  1. لكي تحتفظي بالبطاطس سليمة ﻷطول فترة ممكنة ضعي فى منتصف الكيس أو السلة التي توجد بها البطاطس تفاحة صغيرة، ستمنع العطب و ظهور الزوائد على حبات البطاطس.
  2. لكي تمنعي فوران المياه من حلة سلق المكرونة، ادهني حواف الحلة بالزبدة و سترين أن المياه مهما غليت لن تفور لتغرق سطح البوتجاز.
  3. لكي تقطعي الطماطم أو أي خضروات من المنتصف دون أن تجرحي يديكِ، ضعي غطاء بلاستيك -المستخدم ﻷي علبة لديكِ- فوق الخضروات ثم قطعيها و انت تحكمين امساك الغطاء فوق الخضروات.
  4. لكي تحتفظي بالبصل اﻷخضر ﻷطول فترة ممكنة، قطعيه حلقات صغيرة و ضعيها فى برطمان بلاستيك مليئ بالمياه و احفظيه فى الفريزر  حتي تستخدميه كل مرة و كأنه طازج.
  5. حتي تحفظي يديكِ و سطح البوتجاز من -طرطشة- تطاير الزيت الساخن أثناء القلي، ضعي رشة ملح أو دقيق فى المقلاة قبل وضع الزيت - حل سحري لمن يعانون من تطاير الزيت أثناء قلي البطاطس-.
  6. إذا كنت ترغبين فى عمل قطع برجر متساوية من اللحم المفروم، ضعي كمية اللحم فى غطاء برطمان مستدير و ضعي عليها ورق بلاستيك لتساويها تماماً ثم اقلبيها ستصبح بحجم قطعة البرجر الجاهزة.

ما رأيك فى هذه الحلول؟ هل جربتي أو ستجربين أحدهم؟ أخبرينا النتائج


تحياتي الكاتبة 




Share this:

JOIN CONVERSATION

    Blogger Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق