3 نصائح للحفاظ على لياقتك في شهر رمضان

السلام عليكم بنات اليوم جبتلكم 3 نصائح للحفاظ على لياقتك في شهر رمضان 
على الرغم من أن رمضان شهر الصوم فإن أغلب الناس تزداد أوزانهم بشكلٍ ملحوظ في هذا الشهر تحديداً دون باقي شهور السنة! وقد يرجع هذا الأمر إلى عادات تناول الطعام الخاطئة وعدم الاهتمام بإيجاد الوقت لممارسة ولو بعض التمارين الرياضية الخفيفة.
ستقدم لكِ “أنا زهرة جونيور” اليوم بعض الحلول سهلة التنفيذ لتفادي ازدياد وزنِك والحفاظ على لياقتك في رمضان.
لا تتناولي وجبة كبيرة على الإفطار
بعد يومٍ طويلٍ من الصيام تصبح معدتنا فارغة تماماً وبالتالي لا تكون مُهّيئة لاستقبال كم كبير من الطعام بشكلٍ مفاجئ، لهذا فإن أفضل شيء هو أن تتناولي الحساء أو بعض التمر مع الحليب، ثم قسّمي وجبة الإفطار إلى قسمين، تناولي أحدهما وأجّلي تناول الجزء الآخر إلى ما بعد صلاة التراويح. وبذلك لا تشعرين بالثِقَل أو الخمول، مما سيساعدِك أيضاً على استذكار دروسكِ بصورةٍ أفضل.
قلّلي من الأطعمة المقلية والحلويات عالية السعرات
نعلم مقدّماً أن الأمر ليس سهلاً ولكن عليكِ المحاولة! لأن مجرد التقليل فقط من هذه الأطعمة وليس منعها تماماً سيساعدك على الاحتفاظ بلياقتِك وعدم اكتساب وزن زائد قد يصعب عليكِ خسارته بعد انتهاء شهر رمضان. لهذا فالوقاية بالتأكيد خيرٌ من العلاج!
المشي بعد الإفطار لمدة نصف ساعة
إذا قمتِ بالخطوتين الأوليْن ستصبح هذه الخطوة سهلة التنفيذ للغاية، لأنكِ إذا قسمتِ وجبة الإفطار إلى قسمين وقللتِ من تناول الأطعمة الدسمة بعض الشيء، ستشعرين بأنكِ خفيفة وسيصبح المشي لمدة نصف ساعة أمراً سهلاً جداً عليكِ. وستلاحظين فرقاً في مستوى نشاطك وتركيزك الدراسي، غير أنكِ ستحافظين على لياقتِك، مما سيكون له تأثير إيجابي على نفسيَتِك أثناء رمضان وحتى بعد انتهائه.
شاركينا رأيِك! هل لديكِ نصائح أخرى للحفاظ على لياقتنا وتجنب زيادة أوزاننا في رمضان؟
♥ تحياتي♥ 

Share this:

JOIN CONVERSATION

    Blogger Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق